بلدية دبا الفجيرة تنفذ خطة لنقل السكن العمالي إلى الصناعية

 

كشفت بلدية دبا الفجيرة عن خطة لنقل جميع مقار السكن العمالي الموجودة في المدينة إلى المنطقة الصناعية الجديدة، تماشياً مع النهضة العمرانية والاقتصادية والسياحية التي تشهدها المدينة .

 

ذكرت البلدية أنه تم إخلاء منطقتي العكامية والمربعة تماماً من السكن العمالي ونقلها إلى المنطقة الصناعية الجديدة .

 

وقال المهندس حسن سالم اليماحي المدير العام لبلدية الفجيرة إن الأجهزة المختصة وضعت خطة يجري تنفيذها حالياً لاخلاء مقار السكن العمالي في المدينة ونقلها إلى المنطقة الصناعية الجديدة، نظراً لما تسبب هذه المقار من مشكلات ومعضلات اجتماعية للأهالي . وأوضح اليماحي أنه تم منذ فترة اخلاء منطقتي المربعة والعكامية من مظاهر التواجد العمالي، كما سيتم أيضاً اخلاء منطقة المهلب وفقاً للقوانين والخطة الموضوعة في هذا الصدد .

 

وأفاد مدير عام البلدية في حديثه مع “الخليج” أنه وجه الأجهزة المعنية بسرعة إخلاء مقار السكن العمالي الواقعة في منطقة الغرفة ونقلها في أقرب فرصة إلى المنطقة الصناعية تماشياً مع النهضة الهائلة التي تشهدها مدينة دبا الفجيرة على الصعد الاقتصادية والسياحية والعمرانية، مشيراً إلى أن إدارته أوقفت جميع المعاملات البلدية الخاصة بالمنشآت التجارية في هذه المنطقة لحين التزامها وقيامها بنقل مقار سكن العمال التابعة لها إلى المواقع التي تم تحديدها .

 

وذكر أنه تم البدء في توصيل التيار الكهربائي إلى المنطقة الصناعية التي من المقرر أن تستوعب جميع مقار السكن العمالي، مشيراً إلى أن عمليات توصيل الكهرباء تتم على مراحل وبشكل تدريجي .

 

وأوضح أن مقار السكن العمالي الجديدة تخضع لمعايير  واشتراطات صارمة حددتها البلدية لضمان السلامة الكافية للعمال .

 

من جانبه قال فهد محمد الحدوري رئيس قسم الشؤون القانونية في البلدية إنه تم توجيه ما يزيد على 30 انذاراً لأصحاب المنشآت التجارية في منطقة الغرفة لنقل مقار سكن العمال التابع لها إلى المنطقة الصناعية . وناشد أصحاب المؤسسات التجارية التعاون مع أجهزة البلدية لخدمة الصالح العام .

المصدر : الخليج 11 ابريل 2011